الاثنين، 7 فبراير 2011

مسموح التدخين إلا اليوم



وأنا جالسة في محل تصليح الهواتف النقالة لفت نظري لوحة مكتوب عليها«مسموح التدخين كل يوم إلا اليوم ممنوع»، فسألت الموظف الموجود في المحل، هذه العبارة غريبة ماذا تقصدون بها؟ قال ان اليوم ممنوع عن التدخين فقلت له هل فعلا اليوم فقط ممنوع عن التدخين، قال لي لا، قلت له فإذا ماذا تقصدون بهذه العبارة قال لي هذه اللوحة موجودة كل يوم يعني ان كل يوم ممنوع عن التدخين فقلت له متى اليوم المسموح فيه التدخين قال لي لايوجد، قلت له كيف هذا، قال لي اذا قلنا للمشتري لا تدخن فسوف يزعل ويخرج من المحل ونحن لانريده ان يخرج ضحكت فقلت له بصراحة فكرة لاتخطر عل&<740; بال أحد.

نحن دائما نضع لوحات في كل مكان«ممنوع التدخين» والناس ترى اللوحة وتضحك فتطبق المثل الذي يقول:«كل ممنوع مرغوب» وترى هذه اللوحة ايضا في المستشفيات والوزارات وفي بعض الشركات وعلى كل هذه اللوحات ونحن نعلم ان لا احد يقتدي بهذه اللوحة، لماذا لا نعكس الآية ونضع اللوحة التي رأيتها في المحل، والتي تدل على الدهاء والذكاء، ونغير لوحة«ممنوع التدخين» من لوحة«مسموح التدخين كل يوم إلا اليوم ممنوع» ونحن نعلم ان اليوم هذا لن يأتي.. فكرة حلوة..

ارجو من وزارة الصحة وإدارة مجمع الوزارات وكل وزارة من وزارة الدولة وكل مؤسسة حكومية وضع لوحة «مسموح التدخين كل يوم إلا اليوم ممنوع» للحد من مشكلة التدخين الذي نعاني منها.



النغزه : كل ممنوع مرغوب والمسموح لا يأتي ابدا




15 اغسطس 2010 بجريدة عالم اليوم

ليست هناك تعليقات: