السبت، 4 يونيو 2011

وقف المجلس تأديب للجميع


عندما يصل الطفل لعمر 6 أو 7 سنين نحاول أن نعلمه الصح من الخطأ، وألا يتلفظ على أي شخص بكلام غير لائق، وإذا أخطأ في أي أمر من الأمور نضع له العقاب الشديد لكي يتأدب ولن يفعلها مرة ثانية، هذا الطفل الصغير، أما إذا كان الخطأ من الذين يسمونهم قدوة وإنهم لا يصدر منهم الخطأ، فماذا يكون عقابهم .. عندما رأيت المعركة والصور بين الذين يتكلمون باسمنا فى قاعة عبدالله السالم على التويتر وماذا حصل لهم، بصراحة ضحكت فأخذني الفضول لمعرفة سبب المعركة ..
وعندما عرفت إن سبب المعركة هي عندما تحدث النائب القلاف متهما سجناء غوانتانامو الكويتيين بالإرهابيين، واحتج النواب هايف والصواغ والطبطبائي والحربش مطالبين لإغلاق المايكرفون عنه ومنعه من الحديث، وتعالت أصواتهم فرفع الرومي الجلسة فتوجه النواب المعارضون للقلاف ناحيته، وطبعا حدث بينهم كلمات نابية وغير لائقة أمام زميلاتهم في المجلس، وعندما رأى النواب إن الكلام النابي وغير اللائق لم ينفع، قالوا يمكن ضرب العقال يؤدب، ولم يكتفوا بذلك بل أسقط الحربش القلاف أرضا، أعتقد الحربش إنه دخل في بطولة المصارعة وكان يريد إثبات جدارته في لكمه ومصارعته للقلاف، أما بطولة المصارعة الثانية كانت بين البطلين النملان والمطوع بتسديد الأول لكمات قاضية للثاني أدت إلى جروح وأصابات بليغة، طبعا إنقسم المجلس إلى نصفين، النصف الأول وقف مع المباراة الأولى والنصف الثاني وقف مع المباراة الثانية، أما بالنسبة للنساء فكن مجرد جمهور يصفقن للفريقين بالبطولة ..
اعتقد الذي حصل كان سيئا بالنسبة لناس هم ممثلون ومتكلمون باسم الشعب ولم يكن لهم مبرر لكل ذلك، كنتم قادرين على أن تتمسكوا بأخلاقكم وألفاظكم لأنكم قدوة للشباب، الذين هم جيل المستقبل وليس جميلا أيضا بأن نكون فرجة للعالم، ولا نريد أن يتشمت فينا أحد وأنتم تعلمون أن الجميع يراقبون كل تحركاتكم، لذلك كانت مبادرة سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والد الجميع كانت عظيمة وهذا ليس غريبا عليه لإنه مهما بدر منكم من أخطاء فهو دائما يحتويكم بقلبه الكبير، وهذه المبادرة الكبيرة والعظيمة منه لاتدل إلا على روحه العالية والجميلة فى حبه لشعبه ..
الله يطول بعمرك يا أبانا الغالي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ويديمك ذخرا لنا .. وربي لا يحرمنا منك ولا يحرم عيوننا من طلتك ..

النغزة: ليس الشجاع من يعترف بالخطأ .. بل الشجاع من لا يكرر الخطأ

ليست هناك تعليقات: