الأحد، 15 مايو 2011

الجهاز الساحر


النساء في السابق كن يتذمرن من تأخير أزواجهن بالديوانية، ودائما تراهن يتشكن من الديوانية وحرص رجالهن على الذهاب إليها، وترى الرجل قبل أن يذهب للديوانية يكون في كامل أناقته ووجاهته وريحة العود والبخور يعطر المكان كله، وتراه وهو يصعد سيارته يتصل في ابو علي وابو ناصر على ان يكونا قبله موجودين، لانه لا يحب ابو عبدالله لان دمه ثقيل، طبعا هذا كلام الرجال هذه الايام .. وعندما قررت لجنة الإزالة على إزالة الديوانيات الخارجية، فرحت النساء وهللن ورقصن ولكنهن لاتعلمن ان اول انحراف الرجال بدأ وبتحريض من لجنة الإزالة، فاتجهه الرجال الى الكافيهات، وطبعا هذا الأمّر في الموضوع، لأن متعة الكافيهات أفضل وأحسن من الديوانية، ولأن الديوانية محكورة فقط على الرجال فالكافيهات تجمع الرجال والنساء وهذه المتعة الأكبر عندهم .. وبدأت النساء بالتذمر مرة ثانية ولكن هذه المرة على ذهاب الزوج العزيز إلى الكافية وإذا قالت له زوجته لماذا لا تذهب إلى الديوانية، قال لها الزوج العزيز الله يهدي لجنة الإزالة أزالوا جميع الديوانيات الخارجية، طبعا رضت المرأة بالأمر الواقع، فقالت في نفسها لاطبنا ولا غدا الشر لا ارتحنا من الديوانية ولن نرتاح من الكافيه.
ولكن السادة الرجال لم يكتفوا بالكافيه، ترى البعض منهم قلل من ذهابه الى الكافيه، لأنه وجد البديل الجميل الذي ظهر له وارتاح من تذمر الزوجة والذهاب الى الكافيهات، وهو الأيفون الساحر هذا الجهاز الذي سحر جميع الرجال بكل فئاتهم العمرية من الصغير الى الكبير، تراهم دائم النظر في هذ الجهاز العجيب، الذي أنقذه من تذمر زوجته، لذلك تراه جالسا بجانبها ولكن عقله وتفكيره في هذا الجهاز العجيب، وتراه متابعا كل مواقع الشات ومشتركا فيها مع تغيير الأسم المستعار، والمصيبة أن الأغلبية متزوجون ولاتوجد مشاكل لديهم وإذا سألتهم لماذا؟ قالوا لك من باب التغيير، والعجيب بأن أغلبية الرجال الموجودين بالشات هم من العسكريين، وهذا يدل على الفراغ الكبير لدى هؤلاء العسكريين والرجال عموما، ولكن الغريب بان هؤلاء الرجال وبكل جرأة يقولون انهم عسكريون مع العلم ان الذي اعرفه أن العسكري يجب عليه ألا يقول أنه عسكري فى هذه المواقع والشاتات لوضعه كعسكري.
في النهاية ترى هذا الجهاز الساحر (الأيفون)، لا ينفع لأنه مجرد وضع مؤقت للتسلية، والحذر من جعلها أساسا لحياتكم، فعندما ينتهي هذا الوضع المؤقت للتسليه، سوف تنتبهون ان الأساس الحقيقي وهو الاسرة قد ضاع.. وليس فخرا أن أقول ماهي وظيفتي لأنه مجرد شات للتسلية فقط.
النغزة: يقول المثل: إن الرجل الشجاع هو من يتحمل نتائج عمله

جريدة عالم اليوم 8 مايو 2011

ليست هناك تعليقات: